المسؤولية الاجتماعية

27 أبريل 2016

الإسعافات الأولية - الإطفاء والسلامة

في إطار المسؤولية الاجتماعية لاتحاد شركات الاستثمار، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، قام الاتحاد من خلال مركز دراسات الاستثمار الذراع التدريبي للاتحاد برعاية تقديم دورتين: الأولى عن مبادئ الإسعافات الأولية يومي الثلاثاء والأربعاء 19 – 20 مايو 2016، والثانية عن الإطفاء والسلامة يومي الثلاثاء والأربعاء 26 – 27 مايو 2016، حيث قدم الدورتين مختصين من جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مقر الجمعية، وقد تضمنت رعاية الاتحاد مشاركة عدد من مرشحي الشركات الأعضاء في الاتحاد، وكذلك رعاية تدريب مشاركين آخرين لدى جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وفي هذا الصدد صرحت السيدة/ فدوى درويش – مدير مركز دراسات الاستثمار بالوكالة ومدير الدعم الفني بالاتحاد أن اهتمام الاتحاد برعاية العمل الإنساني والتوعوي للجمعية من خلال هاتين الدورتين في إطار تفعيل الدور الاجتماعي للاتحاد وكذلك لرفع درجة وعي العاملين في الشركات الأعضاء وغيرهم من المهتمين وبما يمكنهم من تقديم الدعم والمساعدة في حال حدوث أي طوارئ سواء على المستوى المهني أو الشخصي، حيث تناولتا الدورتين مبادئ إنقاذ الحياة (ABC) والمعنية في طبيعة الممرات الهوائية والتنفس، الدورة الدموية، والإنعكاس القلبي الرئوي (CPR)، وكذلك قواعد دعم الحياة.

كما تناولت الدورتين خبرات الفحص الأولى والفحص الثانوي للمصاب وفاقد الوعي ووضعية الإغماء الصحيحة، الإصابات في حالات الحروق والتعرف على ماهيتها ودرجاتها وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة في التعامل مع إصابات الحروق، وكيفية التعرف على مثلث الحريق ومصنفاته، وكذلك طرق التعامل مع الحريق وطرق الإخلاء وأنواع طفايات الحريق وأصنافها وكيفية تخزينها استخدامها بطريقة صحيحة في السيطرة على الحرائق الصغيرة.

أيضاً تم تعريف المشاركين على الكسور والخلوع وأنواعها وأعراضها وكيفية تثبيتها، وكذلك النزيف والجروح وأنواعها وكيفية وقف النزيف وفق ما يتوافر من أدوات، كما تم التعرف على طريقة حمل المصابين حسب نوع الإصابة وفي حدود الإمكانيات المتوافرة واستخدام الأربطة المناسبة.

وفي نهاية الدورتين تم تقديم شهادات للمشاركين.

15 ديسمبر 2014

حلقة النقاشية حول المساهمة الفعلية بالخدمات الشبابية المقدمة لفئات اليافعين والشباب

إنه ومن منطلق الدور الاجتماع لاتحاد شركات الاستثمار، شاركت السيدة/ فدوى درويش – مدير الدعم الفني وبدعوة من وزارة الدولة لشئون الشباب في حلقة نقاشية حول المساهمة الفعلية بالخدمات الشبابية المقدمة لفئات اليافعين والشباب، وذلك يوم الإثنين الموافق 15/12/2014، حيث قدمت السيدة/ درويش ورقة بعنوان “تشخيص تطورات الرعاية الشبابية بدولة الكويت" وكان الهدف من هذه الحلقة وهي الأولى من سلسلة حلقات ستقوم بها الوزارة لتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه موضوع الرعاية الشبابية المنشودة للمراحل العمرية المختلفة، وقد حضر عدد كبير من ممثلي جهات المجتمع المدني والجهات الرسمية والخاصة مثل: لوياك – زين – برنامج إعادة الهيكلة – المشروعات السياحية – وزارة الإعلام – جامعة الكويت – وزارة التربية – وزارة الأوقاف – اتحاد شركات الاستثمار.

وخلال الحلقة تم عرض رؤى هذه الجهات إلى الإمكانيات والدور الممكن أن تقدمه هذه الجهات لتحديد أفضل السبل والوسائل التنفيذية لتفعيل الرعاية الشبابية. وقد بينت السيدة/ فدوى درويش في هذا الخصوص أن الاتحاد من ضمن أهدافه هو تنمية ورفع أداء الشركات من خلال تدريب ورفع مستوى أداء العاملين في الشركات وإقامة ندوات ومحاضرات لتعريف العاملين في هذا القطاع على آخر المستجدات المحلية والإقليمية والدولية في مجال أسواق المال والاستثمار، ولا يخفى على الاتحاد أن الشباب هم أداة التنمية وهم رأس المال البشري للاقتصاد لذلك عمد إلى تقديم ودعوة الشباب بحضور ندواته وورش عمله وبعض من دوراته التدريبية وذلك ليكون لديهم معرفة واطلاع على أسواق العمل وبالتالي تشجيعهم للعمل في القطاع الخاص والقطاع الاستثماري الذي يعتبر ثاني أكبر قطاع في الدولة من حيث مساهمته في الدخل القومي.

هذا وعرضت السيدة/ درويش أن المسؤولية الاجتماعية مفهوم اجتماعي يتمحور في ثلاث معايير:

  1. الاحترام والمسؤولية تجاه العاملين وأفراد المجتمع.
  2. دعم المجتمع ومساندته.
  3. حماية البيئة من خلال الالتزام بتوقيت ما تقدمه المؤسسة من منتجات للمجتمع والبيئة، ولابد من نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية والتركيز على عدد من المؤشرات التربوية لتنمية هذا الحس لدى أفراد المجتمع وأن الشباب هم أساس المجتمع الناجح وأن نأخذ بيدهم لأنهم عماد الوطن وأمل المستقبل ولا بد من دعم هؤلاء الشباب وحثهم على البحث في المشاريع التي تخدمهم وتميزهم. وبينت أن الاتحاد ومن ضمن استراتيجيته الجديدة ووعيه لهذا الدور الحيوي سيقوم بالتوجه إلى وزارة الشباب منذ وجودهم في المدارس والجامعات وإعطاء بعض الندوات التي تشجعهم على الوعي الاستثماري فنحن مجتمع استهلاكي يحت ولابد من أن نبين كيفية الادخار ولو جزء يسير من المصارف والمخصصات ومن ثم إيجاد رافد استثماري لاستفادة من هذا الجزء اليسير من الادخار.
  4. إمكانية المساهمة في مشاريع مبتكرة لدى المبادرين.
  5. رعاية الأنشطة الاجتماعية.
  6. إمكانية قبولهم في دورات صيفية للعمل في الشركات للاحتكاك بسوق العمل.
  7. رعاية التبادل الطلابي بين الجامعات المحلية والدولية.
  8. المساهمة في بناء مجتمعات رياضية، ثقافية في المناطق السكنية على مستوى رفيع يستطيع الشباب ملئ فراغهم بمستوى عالي من التقنية التكنولوجية. وبينت السيدة فدوى ضرورة أن تقوم الدولة إجراء قرارات تؤدي إلى تسريب العمالة الوطنية والشباب الذي تم تدريبه وبكلفة عالية إلى القطاع العام فهذا دور الدولة في الدفع بوضع استراتيجيات واضحة تعمل على دفع الشباب للعمل في القطاع الخاص وبقاءه فيه بتقديم مزايا أفضل عن عنه للعمل في القطاع العام، فيما دار الحوار حول فكرة إعداد استراتيجية شبابية شاملة تمثل الدولة.
21 يونيو 2010

رعاية المعرض الشبابى "إيد بإيد"

فى إطار الدور الاجتماعى لاتحاد الشركات الاستثمارية فى المجتمع الكويتى شارك الاتحاد فى رعاية المعرض الشبابى "إيد بإيد" الذى أقامته جمعية المكفوفين الكويتية تحت رعاية وحضور معالى الدكتور/ محمد محسن العفاسى - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فى الفترة من 21 - 23 يونيو 2010 بفندق راديسون بلو.

08 سبتمبر 2008

الدورة الرمضانية الثالثة لكرة القدم

نظم الاتحاد الدورة الرمضانية الثالثة لكرة القدم، وذلك فى الفترة ما بين 4-8 /9/ 2008 على ملاعب الهيئة العامة للشباب والرياضة بمنطقة السرة، وقد شارك فى الدورة (9) فرق يمثلون الشركات الاستثمارية والخدمات المالية. وقد حصل فريق بيت الاستثمار العالمى (جلوبل) على كأس المركز الأول، فيما جاء فريق الشركة الكويتية للاستثمار بالمركز الثانى. كما تم اختيار فريق فريق شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو) الفريق المثالى فى الدورة، اللاعب عبد المحسن المرى من شركة التمدين الاستثمارية كأفضل لاعب وفهد النصف من مؤسسة الخليج للاستثمار كأفضل حارس مرمى.

26 ديسمبر 2007

الدورى الثاني لشركات الاستثمار والخدمات المالية

إستمرارا في ترجمة أهداف الإتحاد المتنوعة ومنها تنمية الجوانب الإجتماعية لدى الشركات كافة، قام الإتحاد بتنظيم الدورى الثانى للشركات الإستثمارية والخدمات المالية وذلك خلال الفترة مابين 26 ديسمبر 2007 وحتى 11 فبراير 2008.

وقد لقى الدوري قبولا كبيرا من قبل الشركات. حيث تم تسجيل 14 فريقا تم تقسيمهم إلى مجموعتين. وأُقيمت البطولة على ملاعب الهيئة العامة للشباب و الرياضة بمنطقة الصليبخات

20 سبتمبر 2007

الدورة الرمضانية الثانية لكرة القدم

نظم الاتحاد الدورة الرمضانية الثانية لكرة القدم، وذلك فى الفترة ما بين 16-20 /9/ 2007 على ملاعب الهيئة العامة للشباب والرياضة بمنطقة السرة. وقد شارك فى الدورة 12 فريقاً يمثلون الشركات الاستثمارية والخدمات المالية. وقد حصل فريق شركة التمدين الاستثمارية على كأس المركز الأول، فيما جاء فريق شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالى (كميفك) بالمركز الثانى. كما تم اختيار فريق الشركة الكويتية للاستثمار الفريق المثالى فى الدورة، اللاعب عبد المحسن المرى من شركة التمدين الاستثمارية كأفضل لاعب وفهد النصف من مؤسسة الخليج للاستثمار كأفضل حارس مرمى.

16 ديسمبر 2006

أول دوري لشركات الاستثمار والخدمات المالية

إستمرارا في ترجمة أهداف الإتحاد المتنوعة ومنها تنمية الجوانب الإجتماعية لدى الشركات كافة، قام الإتحاد بتنظيم أول دوري للشركات الإستثمارية والخدمات المالية وذلك خلال الفترة مابين 16 ديسمبر 2006 وحتى نهاية شهر فبراير 2007. وقد لقى الدوري قبولا كبيرا من قبل الشركات. حيث تم تسجيل 20 فريقا تم تقسيمهم إلى مجموعتين. وأُقيمت البطولة على ملاعب الهيئة العامة للشباب و الرياضة بمنطقة مبارك الكبير

29 سبتمبر 2006

الدورة الرمضانية الأولى لكرة القدم

نظم الاتحاد الدورة الرمضانية الأولى لكرة القدم، وذلك فى الفترة ما بين 25-29 /9/ 2006 على ملاعب الهيئة العامة للشباب والرياضة بمنطقة السرة. وقد شارك فى الدورة 16 فريقاً يمثلون الشركات الاستثمارية والخدمات المالية. وقد حصل فريق بيت الاستثمار العالمى (جلوبل) على كأس المركز الأول، فيما جاء فريق الشركة الكويتية للاستثمار بالمركز الثانى، وفريق شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو) بالمركز الثالث وكذلك كأس أفضل فريق مثالى. كما تم اختيار اللاعب هيرو هاغيوارا من شركة جلوبل كأفضل لاعب و ضرار الرشيدى من شركة أصول كأفضل حارس مرمى.